جديد الأخبار

الأخبار
الأخبار
اخبار القطاعات
إدارة تعليم البنات بالرياض تنفذ استراتيجية التعلم المدمج
إدارة تعليم البنات بالرياض تنفذ استراتيجية التعلم المدمج

إدارة تعليم البنات بالرياض تنفذ  استراتيجية التعلم المدمج

05-13-2012 05:47

قريب/ متابعات افتتح اللقاء الختامي لمشروع ايقونة لون وضوء قائم على استراتيجية التعليم المدمج الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بالبديعة صباح اليوم الأحد بآيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة / إيثار الحقيل من الثانوية ( 50 ) ثم قدمت قصيدة ترحيبية نظمتها شعراً أ. ليلى السمهري وألقتها الطالبة وعد الناصر .
بعد ذلك ألقت مديرة المكتب كلمتها أوضحت فيها مبررات التعليم المدمج ( التكاملي ) وميزاته حيث يستند إلى جعل التعليم ذا معنى لدى الطالبة من خلال ربط المواقف التعليمية بحياتها الواقعية وجعلها تعيش الخبرة التعليمية في مواقفها الحياتية -بإذن الله تعالى - ليصبح التعامل عن طريق الاستخدام وليس عن طريق التخزين فقط كما أن من أهداف التعليم المدمج أنه يخلص التلميذة من الملل ويقلل عدد الكتب الدراسية التي يحملها الطالب يومياً .
ثم قدمت رئيسة وحدة التربية الفنية هيلة الحماد كلمة رحبت فيها بالحاضرات في لقاء مميز يشاهد فيه الجميع ثمار الغرس مع طالبات الثانوية من خلال دمج التفنية بالرسم وافتتاح معرض " الفن الرقمي " الذي أطلق عليه " أيقونة لون وضوء " .
ثم قدمت الطالبة أماني الفتحي فقرة بعنوان " قالوا عن المشروع " عبرت من خلالها عن ما أضفاه عليها المشروع من أبداع وماتعلمته من مهارات ودور معلمتها في ذلك .
بعد ذلك ألقت د. عائشة العيسى أستاذ الأشغال الفنية المساعد بكلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن كلمة عبرت فيها عن سرورها بالحضور والمشاركة ، أعقبها مشهد تمثيلي قدمته الطالبات باللغتين العربية والإنجليزية طرحن من خلاله صورة عملية من صور الدمج التكاملي ودوره في التعريف مثلاً بالدين الصحيح وبمحمد صلى الله عليه وسلم وختمت الفقرة بتقديم الطالبة حياة القرشي لقصيدة " رباك ربك " وإنشادها أشرفت عليهن المعلمة هدى الرشيد من ث 31 ، ثم أوبريت يشمل لوحات شعرية لطالبات الثانوية ( 50 ) بعنوان " أرض الأماني .. " تأليف ليلى السمهري كما شاركت السمهري في تدريب الطالبات مع المعلمات هند المنيف وعائشة الغروي وفوزية السعدي .
من جانها عبرت د . عائشة العيسى عن إعجابها بفكرة المشروع ومراعاة اهتمامات جيل التقنية وميوله وأضافت ان الاحساس الواعد لطالبات المرحلة الثانوية يوحي بفكر وقدرة لامحدودة للعمل على ابراز افكارهن بصورة مناسبة عكست روح الطلب لديهن لمواكبة عصر التقدم فما كان منهن الا ان يرسمن لوحاتهن الفنية بابداع وتميز وهذا يوحي بمستقبل واعد لطالباتنا العزيزات .
كما عبرت طالبتين من الطالبات الموهوبات اللاتي في إلقاء القصائد عن سعادتهن بهذه المشاركة التي أكسبتهن الثقة لما لاقينه بعد توفيق الله من تشجيع وتدريب معلماتهن واكتسبن عدد من المهارات في الإلقاء والإنشاد منهن : هبة بن هويدي وهند العاصمي .
واختتم اللقاء بتكريم المدارس المنفذة للمشروع وعددهم 14 مدرسة وتكريم معلمات التربية الفنية والحاسب الآلي اللاتي ساهمن في تفعيل المشروع والعمل على تحقيق أهدافه .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 539


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تنبيه: المشاركات أو التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ( قريب) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

http://www.gareep.com/styles/new/images/content-bottom.gif